إقتصادفي الواجهة

أسعار النفط تتجاوز 65 دولار

تجاوزت أسعار المزيج المرجعي للنفط برنت 65 دولارا للبرميل، حسب بيانات بورصة “لندن”.

وارتفعت قيمة العقود الآجلة لخام برنت، مع تسليم في أفريل، بنسبة 3٪ إلى 65.31 دولار للبرميل، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، التي تسلم في مارس، إلى 62.07 دولار، بزيادة أكثر من 3.3٪.

وكان خام برنت قد صعد 89 سنتا، أو ما يعادل 1.4 بالمائة إلى 65.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:24 بتوقيت “غرينتش”، ملامسا أعلى مستوياته منذ 20 جانفي 2020، كما كسبت العقود الآجلة لخام غرب “تكساس” الوسيط الأمريكي 66 سنتا، أو ما يعادل 1.1 بالمئة إلى 61.80 دولار للبرميل، مسجلة بذلك أعلى مستوياتها منذ الثامن من جانفي 2020.

وشهدت شركات إنتاج النفط وتكريره إغلاقا في تكساس لليوم الخامس، يوم الأربعاء، بعد برد قارص متواصل منذ أيام، وأصدر حاكم الولاية أمرا بحظر صادرات الغاز الطبيعي، في محاولة لتسريع وتيرة استئناف إمدادات الكهرباء، أين تم فقدان قرابة مليون برميل يوميا من إنتاج الخام، وقد يستغرق استعادته بالكامل عدة أسابيع حسب محللي “وود ماكنزي”.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بـ 5.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 فبراير، إلى نحو 468 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض 2.4 مليون برميل.

وحسب وكالة “رويترز” فإن منتجي المجموعة سيخففون القيود على الإمدادات على الأرجح بعد شهر أفريل، نظرا لتعافي الأسعار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق