الحدثفي الواجهة

إنطلاق حملة فرنسا الجزائر للطلبة الجامعيين بداية العام الدراسي 2021

أعلنت سفارة فرنسا في الجزائر، اليوم الثلاثاء، انطلاق حملة Campus France الجزائر لبدء العام الدراسي 2021.

وحسب بيان السفارة، فقد كان عام 2020 عاما خاصا، بسبب الضرر الشديد الذي سببه تفشي وباء COVD-19، ورغم ذلك تواصل فرنسا الترحيب بالطلاب من جميع أنحاء العالم.

التحق أكثر من 5000 طالب جزائري بمقاعد الجامعات الفرنسية في بداية العام الدراسي 2020 ، وفقا لعلامة “Bienvenue en France” التي تشجع مؤسسات التعليم العالي على تحسين جودة الاستقبال المخصص للطلاب الأجانب.

ومن أجل تقديم أفضل دعم للطلاب الراغبين في الذهاب إلى فرنسا ، ضاعفت الفرق جهودها لإعداد إجراء بلا أوراق بالكامل ؛ تتم معالجة الملفات عبر الإنترنت وتتيح الرسائل التي توفرها منصة Etudes en France للمرشحين التفاعل مع الوكلاء.

تتوفر العديد من الأدوات للطلاب: شبكات التواصل الاجتماعي وجلسات المعلومات عبر الإنترنت والموقع الإلكتروني www.algerie.campusfrance.org الذي يعرض الإجراءات والجدول الزمني لإعداد ملف التقديم للدراسات في فرنسا. أخيرًا ، وللعام الخامس على التوالي ، نظمت Campus France الجزائر يومي الخميس 26 والجمعة 27 نوفمبر المعرض الافتراضي http://salondz.campusfrance.org/ بمشاركة 30 جامعة فرنسية.

كما يدعو Campus France Algeria جميع الطلاب الجزائريين للاستعداد جيدًا لمشروع التنقل الخاص بهم من أجل الحصول على كل فرصة للقبول في مؤسسة للتعليم العالي.

لكن إصدار تأشيرة الدراسة هو المسئولية الحصرية للقنصليات العامة لفرنسا في الجزائر. لا يمكن أن يؤدي الملف غير المكتمل أو الذي لا يستوفي الشروط اللازمة إلى إصدار تأشيرة.

كما تعتبر الظروف المادية للحياة في فرنسا مهمة جدًا لمشروع دراسة ناجح: السكن والموارد والتأمين كلها عناصر تفحصها القنصليات. يجب أيضًا توقع طلب التأشيرة ؛ أي طلب متأخر قد يعاقب على بدء العام الدراسي.

أخيرًا ، يعاقب قانون العقوبات على تزوير المستندات أو استخدام المستندات المزورة (الشهادات والبيانات المصرفية وشهادات التسجيل وما إلى ذلك). في هذا الصدد ، لا يوصى باستخدام وسيط لإعداد ملفه القنصلي ، فهو لا يسهل الحصول على تسجيل مسبق أو الحصول على تأشيرة للدراسات. لا يوجد مقهى إنترنت معترف به من قبل Campus France أو القنصليات.

يوجد 32500 طالب وخريج جزائري من التعليم العالي الفرنسي يتبادلون ويلتقون ويتشاركون ضمن هذه الشبكة. ابحث عن شهاداتهم ونجاحاتهم ونصائحهم على موقع France Alumni Algeria!

وتمنت السفارة الفرنسية بالجزائر التوفيق لجميع الطلاب الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في فرنسا وتشجعهم على الاستفسار على الموقع الإلكتروني www.algerie.campusfrance.org.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق