تكنولوجيا

إنجاز الجزائر تكشف عن الفائزين في المسابقة الوطنية التاسعة للمقاولين الشباب

نظمت “إنجاز الجزائر” خلال الأسبوع الفارط طبعة فريدة من نوعها للمسابقة الوطنية التاسعة للمقاولين الشباب، والتي تميزت بإنتقال حفل تسليم الجوائز هذا العام، ولأول مرة منذ 9 سنوات، إلى العالم الافتراضي ،مما سهل على جميع المهتمين بعالم المقاولاتية حضور حدث العام لـ “إنجاز الجزائر”، من كافة ربوع الوطن.

ولقد عرفت هذه الطبعة دعم كلا القطاعين العام والخاص وبالتحديد رعاية مؤسسة أوريدو الجزائر التي وللسنة التاسعة على التوالي جددت التزامها لدعم طاقات وطموح الشباب الجزائري. وكذا دعم وزارة الصناعة والمناجم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذين فتحتا أبواب مؤسساتهم للشباب حاملي المشاريع في إطار برنامج “رحلة المقاول” لإنجاز الجزائر.

وشهدت الطبعة، والتي تزامنت واحتفال “إنجاز الجزائر” بعيد تأسيسها العاشر في الجزائر أين تم تكوين أزيد من 40000 طالب، مشاركة ما يفوق 1500 طالب من 15 ولاية من الجامعات والمعاهد والمدارس العليا، وكذا مشاتل المؤسسات ومراكز الإرشاد والتوجيه التابعين لوزارة الصناعة والمناجم، والذين أتوا من خلفيات متعددة وتخصصات المختلفة.

استفاد هؤلاء الطلبة خلال مسيرتهم في برنامج إنجاز من مرافقة 60 متطوع ومتطوعة ذو خبرات متعددة في عالم المؤسسات والذين وضعوا خبرتهم تحت تصرف هؤلاء الطلبة لمساعدتهم في تجسيد مشاريعهم وتنمية روح المقاولاتية لديهم وتحضيرهم إلى العالم المهني.

كما وضعت إنجاز الجزائر في متناول طلابها ومتطوعيها في ظل أزمة فيروس كوفيد-19 منصة افتراضية متخصصة من أجل خلق بيئة عمل مناسبة ولضمان حسن سير البرنامج مع الحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

خلال الدور النصف النهائي، عرض ما لا يقل عن 24 فريق مشاريعهم المؤسساتية وكذا تقاريرهم النهائية ليتأهل بعد هذه المرحلة 13 فريق للدور النهائي الوطني أين تم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم محترفة على عدة مستويات.

وخلال حفل الاختتام الافتراضي والذي جرى تحت رعاية أوريدو، شكر رئيس مجلس الإدارة السيد علي عزوز الرعاة، جميع أعضاء مجلس الإدارة من الشركات الخاصة والعامة وكل الشركاء المؤسساتيين الذين فتحوا الأبواب للشباب القادمين من مختلف الولايات للاستفادة من التكوين.

كما اغتنم الفرصة لدعوة الشركات الراغبة في مرافقة الشباب الى الانضمام الى عائلة انجاز الجزائر.

في حين هنأت، المديرة التنفيذية لمؤسسة إنجاز الجزائر، السيدة لين عبد الجابر جميع المشاركين في هاته الطبعة المنظمة تحت شعار “المثابرة” نظرا الظروف الاستثنائية الحالية، حيث قامت المؤسسات بالابداع في مجلات عدة، التكنولوجيا، البيئة، الفلاحة وغيرها.

كما وجهت تكريما للمتطوعين الذين قاموا بمرافقة الشباب خلال هذه الطبعة الى جانب موظفي المدارس والجامعات والمشاتل ومراكز المرافقة والتوجيه، الذين يشكلون سندا مهما لعائلة انجاز الجزائر.

تم الإعلان في نهاية الحفل الذي رعته مؤسسة أوريدو الجزائر عن أسماء الفائزين:

جائزة أحسن مؤسسة: IT-DROPS
جائزة أحسن منتوج للسنة: Charbonnel
جائزة أحسن تأثير مجتمعي: SawTech
جائزة أوريدو: Animali
جائزة الجمهور لأفضل شركة: Mrigla

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق