تحقيقات و ريبورتاجاتفي الواجهة

الملك المغربي محمد السادس يقتني فندقا باريسيا قيمته 80 مليون أورو!!

من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز

قرر الملك المغربي محمد السادس اقتناء عقار فاخر في العاصمة الفرنسية باريس بمبلغ 80 مليون يورو. يقع في الدائرة السابعة بالقرب من برج إيفل، حسب مراجع إعلامية فرنسية.

هذا القصر الذي تبلغ مساحته أكثر من 1000 متر مربع يوفر إطلالة خلابة على Champ-de-Mars. لم يكن المالك السابق سوى الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، أحد أفراد العائلة المالكة السعودية ، حسب موقع أفريكا إنتليجنس.

وتزامن اقتناء الملك محمد السادس للفندق الفخم من الأمير السعودي، مع خطاب العرش، الذي أعلن خلاله الملك أن الوضع الإقتصادي المرتبط بأزمة تفشي كوفيد 19 عبر العالم، خاصصة في ظل تخصيص أغطية مالية كبيرة لمكافحته، سيء ومن شأنه التأثير على دخل الأسر المغربية.

ودعا الملك محمد السادس خلال الخطاب المواطنين إلى “الالتزام بالسلوك المدني المثالي والمسؤول”. كما قدم تفاصيل خطته للتعافي الاقتصادي. ما يوحي بتناقض واضح في تعامل الملك المغربي مع الأوضاع.

وليست المرة الولى التي يقتني فيها الملك المغربي عقارات فاخرة في فرنسا، إذ سبق له وأن اقتنى قصر باتز في لواز، بالإضافة إلى قصر في إنفاليدز، قبل إعادة بيعه.

وأثار إنتشار خبر إقتناء الملك المغربي لقصر باتز انزعاجا كبيرا في المغرب، لكن الملك لم يبالي بها، بل استمر في إشباع نهمه للعقارات الفرنسية الفاخرة ذات البعد التاريخي، والتي لا يتوانى في عرض المبالغ الخيالية لأجل الحصول عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق