الحدث

دفاع: حجز أكثر من 2 كغ كوكايين وأكثر من 12 قنطار كيف معالج

كشفت وزارة الدفاع  الوطني، اليوم الأربعاء، عن حجز أكثر من 12 قنطار من الكيف المعالج عبر عدة ولايات، بالإضافة إلى 2.1 كغ من مادة الكوكايين ومحجوزات أخرى.

في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، خلال عمليات منفصلة ببشار، 16 تاجر مخدرات وحجزت كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بثمانية قناطير و55 كيلوغرام.

في حين أوقفت مفارز أخرى، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني بأم البواقي ثمانية تجار مخدرات بحوزتهم 2,1 كيلوغرام من مادة الكوكايين وكمية أخرى من الكيف المعالج تقدر بـ13,6 كيلوغرام.

في السياق ذاته، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحرس الحدود، خلال عمليات متفرقة بكل من النعامة وتلمسان ووهران وغليزان والطارف والوادي وبسكرة وباتنة وسوق أهراس وتبسة وسيدي بلعباس وعين أمناس، 33 تاجر مخدرات وحجزت ثلاثة قناطير و10,7 كيلوغرام من الكيف المعالج و25154 قرص مهلوس.ذ

فيما تم توقيف شخصين بحوزتهما 18,54 طن من مادة التبغ بكل من الوادي وسطيف وبومرداس. كما تم حجز 87980 وحدة من الألعاب النارية بسطيف.

وبكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 119 شخصا وحجزت 05 شاحنات و15 مركبة رباعية الدفع و116 مولدا كهربائيا و49 مطرقة ضغط و225 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب ومعدات مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالإضافة إلى 12,3 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما تمّ حجز كميات من الوقود تُقدر بـ 21963 لتر بكل من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق