تكنولوجيا

اطلاق عملية ربط مؤسسات تربوية بالأنترنت عبر القمر الصناعي بالنعامة

يرتقب إطلاق قريبا عملية لربط ثلاث مؤسسات تربوية بالنعامة بشبكة الأنترنت عبر القمر الصناعي، كما علم لدى المديرية الولائية للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وأفاد ذات المصدر، بأن هذه العملية النموذجية التي تمس كمرحلة أولى ابتدائيات بمناطق الظل تابعة لدائرتي عين الصفراء ومشرية، تندرج تحت إطار برنامج مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية، الذي يرمي إلى التكفل باحتياجات قطاع التربية وخصوصا بالمناطق المعزولة وذات الكثافة السكانية المنخفضة للاستفادة من مزايا تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة.

وذكر المصدر ذاته، أن هذه العملية تعد أقل تكلفة وستعمم في مرحلة قادمة على مستوى مؤسسات تعليمية أخرى بالمناطق النائية للولاية لتمكينها من تقديم خدمة عمومية ذات نوعية تقوم على استعمال وسائل الرقمنة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال وخصوصا الأنترنت ذات التدفق العالي .

وستتيح هذه التقنية تحفيز دمج التكنولوجيات الجديدة في الاستخدام اليومي لقطاع التربية بالولاية وتمكين التلاميذ والأساتذة عبر المؤسسات التعليمية من استعمال التطبيقات والتعليم عن بعد وكذا نقل الندوات عبر الفيديو بين المؤسسات التربوية وغيرها من المزايا.

وأشار ذات المصدر، إلى أن هذه العملية ستتبع بإطلاق مشروع آخر لاتصالات الجزائر الفضائية من أجل ربط المؤسسات الصحية بالولاية بشبكة الأنترنيت عبر الساتل وذلك بهدف مواكبة التطورات الحاصلة في مجال إدراج نظم المعلوماتية ضمن الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق