الحدث

حملة تعقيم بالعاصمة تحضيرا لفتح المساجد والمنتزهات

باشرت المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر في عملية تجهيز المساحات العمومية، المساجد، الحدائق والشواطئ، تبعا لتعليمات والي الجزائر يوسف شرفة، القاضية بالاستعداد للفتح التدريجي للشواطئ، حيث أشرف أول أمس الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة بمشاركة مصالح الدرك الوطني، الأمن الوطني، الحماية المدنية والمؤسسات الولائية المعنية، على انطلاق عملية تهيئة الشواطئ لاستقبال المصطافين استعدادا لموسم الاصطياف الحالي.
وإثر قرار رئيس الجمهورية القاضي بالفتح التدريجي للمساجد ووقوفا على تطبيق هذا القرار اجتمع الوالي المنتدب بحضور مفتش المقاطعة مع أئمة المساجد المتواجدة على مستوى المقاطعة على مستوى مسجد عمر بن الخطاب قصد التحضير لهذه العملية المتعلقة بفتح المساجد ومناقشة وسائل وسبل الوقاية الواجب اتخاذها في هذا الظرف.
وتحضيرا لفتح الحدائق العمومية والمنتزهات، باشرت المقاطعة الإدارية لحسين داي عملية تطهير تعقيم والغرس في هذه الأماكن من طرف بلديات المقاطعة القبة، المقرية، حسين داي ومحمد بلوزداد.
وبدأت المقاطعة الإدارية الشراقة في تعقيم مساجد البلديات التابعة لها بمشاركة الجمعية التضامنية الخيرية “آلجي شراقة” وجمعيات أخرى فاعلة بالتنسيق مع مؤسسة “اكسترا نت”.
كما برمجت المقاطعة الإدارية سيدي عبد الله عملية تنظيف وتعقيم مساجدها تحسبا لإعادة فتحها بعد رفع الحجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق