تكنولوجيافي الواجهة

هواوي تسلط الضوء على الأهمية التي تكتسيها تكنلوجيا المعلومات و الإتصال خلال جائحة كورونا

كشفت شركة هواوي الجزائري في ندوة صحفية أقامتها بخاصية تطبيق الزووم اليوم الإثنين ، على الأهمية التي تكتسيها تكنولوجيات المعلومات و الإتصال خلال وباء كوفيد-19 .

وشارك في الويبينار الدي نظمته شركة هواوي الجزائر حوالي 30 صحفي حسب بيان الشركة ، وجاء فيه مايلي:

“ويبينار ” شركة هواوي الجزائر هو فرصة لتسليط الضوء حول الأهمية التي تكتسيها تكنلوجيا المعلومات و الإتصال لا سيما في الوقت الراهن خلال جائحة كوفيد-19.
ولعدة عقود أثبتت تكنلوجيا المعلومات و الإتصال أننا لا نستطيع أن نستغني عنها خصوصا في سياق الأنشطة المهنية و أصبحت عادة في حياتنا العادية و الإستخدامات الشخصية وقد أثبتت أنها أدوات منقذة للحياة خصوصا في مرحلة الجائحة.
مكنت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العديد من الشركات والمنظمات التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين وتوفر الوظائف قصد مواصلة أنشطتها دون انقطاع ، وتمكينها من تخفيف آثار الجائحة فبدون التقنيات التكنولوجية ، لكانت أكثر كارثية
وقد سمحت بضمان استمرارية النشاطات والخدمات في مختلف المجالات عبر خلق العمل عن بعد وتطوير منصات التجارة الإلكترونية وحلول الدفع الإلكتروني ، مخففة بذلك من وطأة إجراءات الحجر الصحي للسكان، والتي أصبحت ضرورية لإبطاء و تطويق انتشار الجائحة”.

براعة فنية ملموسة أصبحت ممكنة بفضل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تم ذكر العديد من الأمثلة الملموسة على البراعة التقنية التي أتاحتها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإبداع الشركات في هذا القطاع خلال “ويبينار ” شركة هواوي الجزائر
منذ بداية جائحة كوفيد-19 في فيفري 2020 ، موظفوا الاتصالات الصينيين قاموا بمضاعفة جهودعم قصد توفير حلول تقنية موثوقة وفعالة في عدة مجالات ، بما في ذلك الصحة والتعليم.
المستشفى المشهور Huoshenshan والذي أستغرق إنجازه عشرة أيام ، تم ربطه بشبكة الجيل الخامس من قبل فرق Huawei في ظرف 72 ساعة فقط ، مما سمح للفرق الطبية بالوصول إلى الإنترنت بسرعة تدفق عالية.
بفضل هذا الاتصال الذي لا مثيل له ، كان موظفو المستشفى في Huoshenshan ، وكذلك العديد من المستشفيات الأخرى ذات البنية التحتية المماثلة ، قادرين على إجراء استشارات عن بعد عن طريق التداول بالفيديو لتحديد التشخيص ومتابعة تطور الحالة الصحية للمريض.
من خلال توفير اتصال ثابت وسريع جدًا ، يتيح الجيل الخامس أيضًا تسهيل التعاون بين المستشفيات والمخابر والجامعات ومراكز البحث ؛ تعاون ضروري أكثر من أي وقت مضى لدعم البحث بهدف تطوير علاجات جديدة لمكافحة Covid 19.
بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات ، مكنت القدرات التقنية التي تقدمها شبكة الجيل الخامس موظفي المستشفى من أداء مهام معينة مع تجنب التعرض المباشر للفيروس ، عن طريق تشغيل الروبوتات والمعدات الطبية الأخرى عن بُعد.
وقد تم إجراء التنظيف وخدمة الغرف للمرضى باستخدام الروبوتات المتصلة كما تم التحكم في المعدات الطبية مثل الماسحات الضوئية عن بعد لتجنب أي خطر تلوث للعاملين الصحيين.
في ذروة الوباء وبينما مرت الصين بأصعب مراحل الاحتواء ، مكّنت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حوالي 200 مليون طالب صيني من جميع الأعمار والمستويات التعليمية من مواصلة دراستهم من منازلهم ، تحقيقا لهذه الغاية وفي غضون أسبوعين فقط ، تم نشر أكثر من 70،000 خادم بسعة إجمالية تبلغ 90 Tbit/s من قبل مشغلي الاتصالات الصينيين تحت إشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المعلومات، من جهتها قدمت شركة Huawei خدماتها إلى 50 مليون طالب صيني متصلين في نفس الوقت.

من الجزائر إلى شنتشن ، جولة افتراضية غامرة في قاعة عرض ” شركة هواوي
خلال “ويبينار” شركة هواوي ، قام الحضور أيضًا بجولة افتراضية في صالة عرض هواوي في شنتشن بالصين
وبفضل تقنيات التداول بالفيديو ، تمكن رؤساء التحرير و الصحفيين في العديد من وسائل الإعلام الجزائرية من اكتشاف المحتوى الغني لـ E-square ، وهي مساحة مخصصة لاكتشاف حلول شركة هواوي في أحدث التقنيات مثل الحلول “الذكية” للجيل الخامس.
“5G + Cloud + AI” مخصص أيضًا للذكاء الاصطناعي وحلول الإدارة الرقمية في سياق الخدمات العامة والحضرية.
كما تم تخصيص مساحة في المعرض للتحديات والاحتياجات الجديدة التي ظهرت مع أزمة كوفيد-19 وكذلك للحلول المختلفة التي تقدمها شركة هواوي لدعم مختلف الجهات الفاعلة قصد مكافحة وباء فيروس كورونا.
تم تقديم العديد من الإجراءات الاجتماعية التي قامت بها شركة هواوي ، والتي تعكس التزامها ومسؤوليتها الاجتماعية كجزء من الاستجابة لـ كزفيد-19 ،تم تقيدمها أيضا خلال هذه الزيارة إلى Huawei E-square.

النقاش حول التحول الرقمي بالجزائر
لإختتام هذا البرنامج الثري ، ناقش المشاركون في “ويبينار” شركة هواوي الجزائر ، بما في ذلك رؤساء التحرير والصحفيين من وسائل الإعلام الجزائرية المتخصصة ، مسألة التحول الرقمي في الجزائر؛ تحول ادرج في برنامج الحكومة كجزء من استراتيجية تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
تبادل سمح بتأكيد أهمية استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال لتحفيز تنمية الجزائر سيما في أوقات الأزمات الصحية.

حول هواوي الجزائر للاتصالات
تستخدم شركة هواوي الجزائر اليوم أكثر من 400 شخص ، من بينهم 83٪ جزائريين. في سنة واحدة فقط (2017-2018) خلقت هواوي الجزائر أكثر من 3000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في الجزائر وتتعاون مع 120 شريكًا و 200 مورد جزائري

شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة
تعتبر هواوي الشركة الرائدة في العالم في توفير الأجهزة والبنية التحتية الذكية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). مع حلول متكاملة في أربعة مجالات رئيسية – شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية والخدمات السحابية – نحن ملتزمون بتوفير التكنولوجيا الرقمية للجميع وكل بيت و منظمة وهذا من أجل عالم ذكي ومتصل كليا. هواوي تضمن
مجموعة كاملة من المنتجات والحلول والخدمات التنافسية والآمنة وهذا من خلال التعاون المفتوح مع شركائنا في النظام الإيكولوجي ، نخلق قيمة دائمة لعملائنا ، ونعمل على تمكين الناس وإثراء الحياة الأسرية وإلهام الابتكار في المنظمات من جميع الأشكال والأحجام.
يركز الابتكار لدى هواوي على احتياجات العملاء. نحن نستثمر بكثافة في البحوث الأساسية، مع التركيز على الإنجازات التكنولوجية التي تدفع العالم إلى الأمام. لدينا أكثر من 194،000 موظفًا ونعمل في أكثر من 170 دولة ومنطقة. تأسست شركة هواوي في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل لشركة هواوي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق