الحدث

قافلة للهلال الأحمر ببجاية نحو مناطق الظل

أشرف بلقاسم بوزيد رئيس مكتب الهلال الأحمر لولاية بجاية، الإثنين، على إطلاق قافلة إنسانية في أجواء تضامنية مميزة، وهذا في إطار مساعي المكتب الولائي ببجاية للهلال الأحمر الجزائري في العمل الخيري والإنساني والتضامني في كل مناسبة للوقوف إلى جانب الفئة الهشة بالمجتمع وضمن حرصه في تقديم يد المساعدة خاصة لتلك التي بالمناطق النائية والمنسية.

العملية سخرت لها مختلف الإمكانيات المادية والبشرية للوصول إلى القرى والمناطق النائية، من أجل زرع البسمة والفرحة في قلوب المحتاجين واليتامى، ستستفيد من خلالها نحو 5000 عائلة معوزة موزعة، على 27 بلدية بإقليم الولاية، من إعانات مادية تشمل المواد الغذائية والألبسة.

وفي هذا السياق أوضح بلقاسم بوزيد، أن الهلال الأحمر شرع في توزيع إعانات على ألف عائلة معوزة تقطن بالمناطق الظل، وشملت هذه المساعدات ألبسة ومواد غذائية، حيث كانت البداية مع سكان تازمالت وأقبو، لتشمل العملية عائلات معوزة عبر 27 بلدية. مؤكدا أن الحملة ستدوم حتى نهاية هذا العام، مشيرا إلى أن العمل الذي يقوم به الهلال الأحمر يهدف إلى مساعدة سكان القرى التي تنعدم فيها أدنى شروط الحياة، وتحسيس المواطنين بضرورة مساعدة الآخرين سعيا إلى غرس ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق