الحدثفي الواجهة

شنقريحة يدعو للإستمرار في الإستثمار في منظومة التعليم والتكوين للجيش

دعا اليوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء السعيد شنقريحة، إلى مواصلة الجهود الرامية إلى الاستثمار المربح في منظومة التعليم والتكوين للجيش بهدف الرفع المتواصل للكفاءات المتعددة المستويات والتخصصات, وصقل وتهذيب المهارات والمواهب، بطريقة تضمن التكيف السليم مع مقتضيات العصر ومتطلبات أداء المهام.

وأورد شنقريحة في كلمته خلال ترأسه لاجتماع الإطارات المكلفين بالتكوين على مستوى الجيش : “نأمل أن تستثمر وتوظف المنظومة التكوينية، بالرفع الدائم والفعال لجاهزية قواتنا المسلحة، والتحسين المتواصل لمستوى قدراتها القتالية والعملياتية وجعلها، على الدوام، في غاية التيقظ والتحفز”.

وحث الجميع على أن يكونوا على وعي تام بمدى حيوية الرسالة التي يؤدونها في هذا المجال.

وترأس اللواء، اجتماعا ثانيا ضم رؤساء أركان قيادات القوات، وقادة المدارس العسكرية والمكلفين بالتكوين على مستوى القوات والمديريات والمصالح المركزية، تابع خلاله عرضا شاملا حول التكوين بالجيش الوطني الشعبي قدمه رئيس مكتب التعليم العسكري، إضافة إلى عروض قادة المؤسسات التكوينية والمكلفين بالتكوين.

وأوصى بتركيز الجهود على كل ما من شأنه المساهمة باستمرار في تحسين التكوين والتعليم مما يرفع مستوى الطلبة والمتربصين، ويوفر المورد البشري الكفء والنوعي.

ع.ب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق