إقتصادفي الواجهة

سوناطراك: تشغيل محطة جديدة لضغط الغاز وإعادة ضخه عن قريب بحاسي مسعود

ستدخل محطة ضغط الغاز وإعادة ضخه بحاسي مسعود (ورقلة) حيز الخدمة عن قريب حسبما أعلنه امس الثلاثاء الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي.

وأوضح السيد حشيشي أن هذا المشروع الواقع بالمنطقة الشمالية الجديدة للمركب الصناعي نايلي عبد الحليم يتعلق بإنجاز محطة ضغط الغاز وإعادة ضخه بطاقة إنتاج تقدر ب24 مليون متر مكعب يوميا مؤكدا أن “المحطة جاهزة وسيتم تدشينها عن قريب”.

وأشار إلى أن هذه المحطة ستمكن من ضمان ضغط وإعادة ضح الغاز من بئر المنطقة الشمالية الجديدة للمركب الصناعي نايلي عبد الحليم بالإضافة إلى آبار أخرى من أجل رفع إنتاجها مضيفا أن “التجارب قد أجريت على منشآت هذه المحطة التي تنتظر تشغيلها”.

وواصل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك زيارته بحاسي مسعود بتفقد مشروع انجاز مركز فصل الغاز وضغطه الذي يدخل في إطار المشاريع المهيكلة بالمنطقة.

وأوضح بأن هذه المنشأة ستمكن من معالجة 40.000 برميل نفط يوميا و5 مليون متر مكعب من الغاز يوميا معتبرا أن مثل هذه المنشآت من شأنها “ضمان انتاج متواصل مستقبلا”.

ونوه السيد حشيشي بالعمال الشباب الذين يسيرون هذا المركز مشيرا إلى أن مجمع سوناطراك “اعتمد سياسة تشبيب لإعطاء الفرصة للشباب لإبراز قدراتهم في المشاريع الجديدة”.

كما زار المسؤول محطة الضخ الجديدة بحاسي مسعود التي شغلت في 2019 لتحل محل المحطة القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق