إقتصادالحدثفي الواجهة

ملف العقار على الطاولة و”Alco Promotion” في عين الإعصار

  1. كشفت معلومات بلغت “Seven Dz” أن تحقيقات الفساد المفتوحة في جميع القطاعات قد وصلت رسميا لقطاع العقار في العاصمة وباقي القطر الوطني.

وحسب ذات المصادر، فإن التحقيقات الأولية قد رفعت الستار عن تلاعبات بالجملة في العاصمة تحدبدا، كان بطلها المرقي العقاري “Alco Promotion”.

الشركة المختصة في إنجاز المجمعات السكنية الفخمة في منطقة الشراقة وأولاد فايت، إستفادت دون وجه حق من عديد الإمتيازات فترة حكم العصابة، أبرزها رخص استغلال أراضي مصنفة على أنها فلاحية.

وهي الإمتيازات التي لم يتوانى والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ في منحها لذات الوكالة دون غيرها، ما يطرح تساؤلات عن هوية من يقف وراءها.

ومن شأن تقدم التحقيقات، خاصة مع الوالي السابق زوخ، أن يكشف المزيد من الحقائق، التي ولا شك ستكون صادمة، خاصة إذا وضعنا بعين الإعتبار الصعود المفاجئ للوكالة المذكورة على حساب القوانين، والأراضي الشاسعة التي استفادت منها، تحت رعاية العصابة التي كانت مغتصبة للسلطة.

يشار إلى أن تحقيقات الفساد المفتوحة منذ فترة قصيرة، قد كشفت عن أرقام خيالية لصفقات مشبوهة هدفها نهب المال العام، ضمن ما أصبح يعرف شبيها “المنجل”، نسبة إلى حصد رؤوس الفساد، وإدخالهم سجن الحراش، الذي تحول من أداة في يد العصابة لإسكات معارضيهم، إلى مستقر لهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق